الأحد، 23 يناير 2011

ألبوم صور

غريبة هي الأيام كيف تفرق الأحبة فلا نحس بحلاوة قربهم منا الا بعد ان نتذوق مرارة الفراق... غريب هو مفهوم القدر فبعد تجربتي المرة اصبحت اتخيله كغمامة سوداء تختطف مني من احب واحد تلو الآخر .. غريب هو الحنين كيف يتوسط اعماق القلب مع صرخات مدمية لا يسمعها سواي.. غريب هو ألبوم الصور .. لما نحتفظ به سنين عديدة ثم اذا فارقنا شخصا قلبنا صفحاته وجددنا الألم .. فها أنا بعد وقت طويل افتح ألبوم صور اخترته بصورة عشوائية فاذا بي أجد صورة لأبي وهو يضحك ضحكة من القلب وحوله العائله مجتمعه .. اعجز وصف هذه اللحظه .. اعجز وصف ما احسست به .. ولكن ما اعلمه هو ان هذي الصورة انتشلت عني النوم واعادتني للكتابه بعد طول انقطاع... ما اعلمه انها بللت مخددتي بالدموع وجعلتني انسى كل ما هو مشرق خلف ألبوم الصور ذاك ! 
ألبوم صور زاد في قلبي الغصه وجدد في داخلي اليأس الذي طالما رافقني في مشوار حياتي.. هي لحظة واحده .. خبر واحد وصدمة واحدة غيرت كياني وعكست مسار حياتي فأصبح محورها واحد وهو ابي.. حتى اني كلما رأيت رجلا ملتحيا بلحية مختلطة السواد والبياض اقف اتأمله علّ نار شوقي لوالدي تهدأ .. البوم الصور هذا حمل في طياته دموعا وشوقا ولحظاتا تلاشت ولن يكون لها شبيه .. البوم صور جعلني افكر في مستقبلي الذي لن يشاركني اياه ابتي .. كم اتمنى لو ان الايام مضت سريعه قبل وفاته ليعيش معي كل تجاربي الحلوة فيحتفل بتخرجي ويفتخر عندما يرا ثمرة جهده وحصيلة ما قاساه لأجلي.. 
احبك ابتي.. مع كل عرق وشريان احبك .. مع كل دمعه ذرفتها لأجلك احبك .. مع كل دقة من دقات قلبي احبك .. مع الثواني ثانية تلو الثانية احبك.. مع كل حرف في خواطري احبك .. مع افكاري اللتي لا تتوقف احبك .. مع كل رشفة شاي في الصباح الباكر احبك .. ذاتي هي انت .. مبادئي هي منك و انطلاقتي للحياة انت صنعتها ولك انت اهدي ايامي القادمة !
 

هناك 3 تعليقات:

  1. يا الله ...
    لله درك من حديث ...
    ووالله لكفاه فخرا أنك ابنته ...
    وما ظني إلا أنه أحبك بنفس المقدار وأكثر ...

    هل تظنين بأن ضحكته تلك وبالأكيد ضحكتكم معه يرغب بأن تندثر من على وجوهكم ... بالتأكيد لا ...

    ذاتي هي انت .. مبادئي هي منك و انطلاقتي للحياة انت صنعتها ولك انت اهدي ايامي القادمة ...
    لعلي ألتمس في هذه الأربع عبارات صرخة تدوي بمعنى اليأس الذي تجدد بداخلك بعيدا ... نعم
    بما أنه هو ذاتك ... فلا أظن بأنك ستسمحين لليأس أن يتغللك لأنه ربما لم يكن ييأس فكيف ستجعلينه يحس بشيء لم يكن يعرفه ...
    وبما أن مبادئك منه ... فلا أظنك تسمحين بأن يكون اليأس إحدى مبادئه ...
    وما أظنني سمعت بانطلاقة حياة صنعت من يأس ... فإن كان صنعها لك فحسبي أنه ما علمك اليأس يوما ...
    ونحن لا نهدي آبائنا أي شيء يتغلله اليأس ... لذا عليك أن تدعي أيامك القادمة يملأها الأمل والحياة والإبتسامة لأنك ستهدينها إليه ...

    لا أعلم لم ركزت في حديثي على اليأس ولكنها إحدى الكلمات التي أكرهها جدا جدا ...
    لا أطيق نبرة اليأس بتاتا ...
    ولكن لا ألووووومك بتاتا ...
    فهي لحظات جد صعبة في حياتنا ...

    كلنا نتمنى ... وكلنا نرغب ... ولكن سنة الله في حياتنا أقوى ...
    أتحفتنا بهذه الأحاسيس ... وجعلتنا نعيش اللحظة معك ...

    " .... صدقة جارية أو علم ينتفع به أو ولد صالح يدعوا له ...."
    فادعي له ليسعد

    ردحذف
  2. صدق من قال كثرة الخواطر توجع الرأس........

    ردحذف
  3. الزمان قاسي وكل الناس تمر بهذه اللحظات الصعبه التي لايتمنى أي انسان أن يمر بها... فهذا هو القدر يأخذ منا من نحب ونبقى سنين كثيرة نعاني حتى يأتي اليوم الذي لانتذكر الماضي ونحاول أن نفكر في المستقبل أنها سنة الحياة..... وكل مكتوبا سنلقاه...

    ردحذف