الأربعاء، 28 أكتوبر 2009

تناقضات انسان


يسألني من انا ... فاحتار في وصف نفسي حتى تحتار نفسي فيني .. احتار كيف ابدأ خطوتي حتى تحتار الأرض كيف تحويني .. احتار في تكوينات زماني حتى يحتار الزمان في تكويني .. احتار حتى تتحرك جمادات الأشياء لتهديني ...
هكذا انا في رحله الصراع... مركب يبحر من غير شراع .. ربانه تاه في البحر وضاع .. عجز أن يهتدي بالنجوم .. عجز ان يجد منها انتفاع .. لكنه ضل يتأمل خارطه السماء .. حبه للبحر اقوى من شعور الضياع ..عشقه للسفر انساه العناء ... سيضل مع مركبه من غير مرسى... سيضل تائها يتلذذ طعم الشقاء...
هكذا انا في رحله الألم ... بقايا جراح لم تلتئم .. قمم افراح ما لبثت ان تنهدم .. حروف تائهة لم تجد سبيلا لتلتحم .. طفل لا يملك في حياته سوى الحلم ... ورق متناثر اشتاق بوح القلم ...
هكذا أنا في رحله الحرمان.. نور ساطع احجبه الغمام .. قلب يافع ارهقته الأحزان ... طرق ليس لها في خارطه الحياه مكان .. اشكو حزني فأتوه في خاطرتي دون ختام .. قد كتب علي العيش في توهان.. قد كتب على قلبي لوعه الكتمان ...
يسألني من أنا؟ انا روح الشتات .. أنا كتاب ذكريات .. أنا الألم .. انا انكسار الامنيات ..
أنا .. من أنا؟ أنا نسج من تناقضات الزمان .. إني وبإختصار تناقضات انسان!

هناك 6 تعليقات:

  1. كـــاتبتي العزيـــزة..

    غبت .. و لقد طال غيابك ..

    غبت .. و بقينا نحن نبحث في صفحات مدونتك ..

    نتأمل ما خطته يداك .. ونعود في صفحات ذكريات الماضي ..
    وننتظر بشغف شيئا من مخطوطات اناملك لكي تنقلنا إلى عالم آخر .. كما فعلت سابقا ..

    وها قد عدتي كاتبتي العزيزة ..

    عدتي وأخذتينا إلى عالم كلماتك من جديد ..

    عدتي ونسينا بعودتك أيام الإنتظار ..

    فأهلا بعودك سيدي ..

    عزيزتي .. في خاطرتك هذه .. ابدعت في وصف حالة التناقض في الانسان .. حالة النتاقض التي يصل اليها عندما يكون حزنه .. وألمه .. وشقاؤه .. بسبب أحب شئ له ..
    حتى جعلته يحب ذلك الألم .. ذلك الشقاء والعناء ..

    عزيزتي .. بكل صراحة .. كلماتك تتحدث عن نفسها .. فلا أريد أن أطيل في تحليلي وكلامي ..

    كل ما اريد أن اقوله : سلمت يداك كاتبتي .. ولا تحرمينا من كتاباتك ..

    تحـــياتي..
    كيمو ^_^

    ردحذف
  2. ماشااااااءالله :)
    إبداع متواصل :)

    Bushra ;)

    ردحذف
  3. هلااااااااااا....واخيرا رجعتي للساحه مره :p

    ياااخي شفتي وجهي وانا اقرأ واتمعن ف الخاطره :p

    وااااااااجد حبيتهــــــا....يعني بصراااحه من اكثر خواااطرك حبيتهااااا ;)

    يـــعني كلمااات حلوة ومؤثره...وعباااره عن تناقضات..تحسي كأنه شخص تاائه ومعقد شوي...بس رووووووووعه بجد بجد....حتى اني جلست اقراها كم مره...حبيتهاااا كثيــــــــر...^_^

    اشووووف تطورات والله ^_^

    ننتظر جديدك :)

    ردحذف
  4. hey horizon..
    what a creative poem!!!
    long time no write!!
    i've been waiting for your's..
    seems that u r improving day after day

    i really like it,but i felt sadness when i readit
    waiting for ur incredable one%)

    yours shosho

    ردحذف
  5. . .. ...
    ...
    ......
    ................
    مثل هذه النقط تنسجم عباراتك ..
    تحررين الكلمة لتبني رسالتك ..بهذا النزف الرائع...
    كاتبتنا المبدعة ...مايقال بحق " تناقضات إنسان " هو نقص..
    انسجام والتضاد بين الكلمات ورسم العبارات بصورة معكوسة ف المقطع الاول ...هو فنك الذي انتظرناه..
    " .. احتار في تكوينات زماني حتى يحتار الزمان في تكويني "
    المقطع الاخير هو الاعتراف...روح الشتات ..وكتاب ذكريات ..ل..انكسار الامنيات...
    لنتنهي ب تناقضات الانسان...
    ................................
    أبدعتي بعد الغياب.." جايه بقوة " ..
    ........................................
    سأقف مع التناقض لحظة..
    اينما نجول ببصرنا ف أن التناقض يظهر ..حتى ف احيان ف الملبس...
    ف اي الذات الانسانية ..من هذا التناقض ...
    تعيشه بكل حذافيره...
    واكبرها ."..العقل والعاطفة ..."
    هنا كيان التناقض ومبتداه ف النفس ...
    اترك تناقض العقل والعاطفة لك كاتبتنا ....لربما تجود ذاتك بقليل من كلماتك في هذا التناقض ..
    ...............
    ننتظر جديدك ..دمتي بود ...
    -786-

    ردحذف
  6. شكرا جميعا على كلماتكم الرائعة
    مفهوم التناقض هو مفهوم نحس به في اعماقنا ولكن يصعب تفسيره واخراجه في كلمات ...

    لكل شخص تناقضه الخاص ولكل حكاية تعقيداتها ...

    التناقض بين العقل والعاطفة !!!!!
    يا له من تعقيد ومتاهة .. العاطفة قد تجرنا لامور يرفضها العقل ويحاسب عليها الضمير ...
    معك حق 786 .. العقل والعاطفة هما كيان التناقض !

    شكرا لكم جميعا .. دمتم لي اخوان واخوات :)

    ردحذف